اللادينيون1 قومٌ للعقل متّبعون2 بالعلم هم يستنيرون3 بغيره لا يقبَلون4 للخرافة هم رافضون5 عن البرهان هم يـَبحثون6 بدونه لا يصدّقون7 قولا ليس عليه دليل8 ولا الى العلم بصدقِهِ سبيل9 قال المؤمنون ان قولهم لَـهَزيل10 ليس لكتابِ محمد مـثيل11 وجحدُهُ حـقا نكـرانُ جمـيل12 ان عـذابَـهم لطـويل13 ليس لخـلاصِهِم مـنه سبيل14 ولن يجدوا لهم ما خلا الله أيّ كفيل15 أقََولَ اللهِ هم يرفضون؟16 وبمثله أن يَأتُوا يُريدون17 وأخطاءً فيه يدّعون18 مع العلمِ خِلافا فيه يزعمون19 وبمنطق الإغريق هم يَقيسون20 كلامَ الله، وهُم ومنطقهم مخلوقون21 اقتلوهم انهم مرتدون22 ونساءَهم بعد ذلك تَسبون23 وأطفالَهم عبيدا تأخذون24 ذلك في دينِنِا السمحِ تشريع25 وفعلُهُ ليس بأمرٍ مُريع26 ولا هو قبحٌ كما يَزعُمون فظيع27 فجاء لاديني فكرُهُ سليم28 ومذهبهُ في النظر جٍدُّ حكيم29 ودربهُ في الدفاع عن الحقّ دربٌ أليم30 وفي الاختلاف مع النُظّار هو حليم31 وقلبه مع الجاهل قلبٌ رحيم32 قال يا قوم هذا الكتابُ ليسَ بسليم33 أقواله مع العلم لا تستقيم34 فالشمسُ لا تغرب في عَينٍ حامية ولا من طِين35 والارضُ شبه كرةٍ فأي أطرافٍ للكرةِ تَبِين 36 وهي تتحرك فيا جبالُ لم لا تُثبّتِين37 وان قُصِدَ أن سَطحَ الارض ثابتٌ في الكتاب المبين38 فبربّك يا أرضُ لِمَ تهتزّين39 وأطفالا ونساءً تقتلين40 وكتابكم قال بسبعة أرضين41 فاذا بها واحدةٌ كالكرة، أين الستة الباقين؟42 والسماءُ تُذكر في الكتاب المبين43 سبعٌ شدادٌ، أيّ شدة يا كُتُبُ تَعنِين؟44 هي ليست الا هواءً، فهل الهواء مَتين؟45 يقولُ الكتابُ عنكِ يا سماء قولا، أفتينا لو تسمحين!46 لا فروج فيك، وبلا عمدٍ نراها ترتفعين!47 والنجوم فيك جُعلت رجوما للشياطين48 فنظر اليهم، قال يا قوم هل هذا كلام يقوله خالقٌ، الا يعلم الخالقُ ما خلق، بربّكم ماذا تقدّسون؟49 واتركوا الفقهاءَ وتأويلاتِهم، وانظروا الى نصّ الكتابِ وَأفتون50 والقدماءُ اهل اللغة فهموه كما فـهِمتُهُ، أفأصحـابُ نبيّكم أعلَم، أم هـؤلاءِ المفسّرون51 فهل الصحابة كانوا مخطئين، ام انهم اللغة لا يُجيدون؟52 أو انه اُريدَ بالعينِ البحرَ المحيطَ، متى كانت العينُ بحرا، أيّ لغةٍ أنتم تتحدّثون؟53 أو بالارضين السبعِ عَنى ربُّكم طبقاتٍ، انما لأجل الدراسة سبعةً فَرَضوها، فهل على طبقاتكم تلكُمُ مَشيا تَستطيعون؟54 وذا القرنَين آتاه ربكم من كل شيء سببا، ومكن له في الارض، كذلك في كتابكم تقرأون55 وبنى لقومٍ سدا عظيما،أمام يأجوج ومأجوج، فهم منذ وقتِهِ محجوزون56 وبالمعادن كان عالما، في بناء السد ذلك تلحظون57 وسياق الآيات التي تقرأون تصفُ رجلا عظيما، احقا انكم لا تفهمون؟58 ويرد غروبُ الشمسِ في قصّته ليُعلمَكُم ربّكم، انه لا جهل لعبدٍ اعطاه الله علما من ذلك المكنون59 والصحابة كانوا عن عِلـمِهِ غـروبها في العين يروُون60 الا انـكم حـين علمتم حـجمَ الارض وحـجمَ الشمس، بدأتم بعـلم الـرجلِ تشكّكون61 ومع ان الكتابَ مبينٌ، والصحابة لآياته فاهِمون62 صار القرآن بعد عِلم الغرب حين وَصَلَنا، قرآنا آخر ليس بمبينٍ ولا اصحاب محمدٍ به عالمون63 هذا كلامُ وعظةُ لكل ذي عقلٍ سليم، وتقولون انتظروا انا منتظرون64 هل انتظارُكُم فِعلٌ حكيم؟!65 لا تعلمون وأنتم أحياءٌ، كيف يأتي بعد الموتِ العلـمُ اليـقين؟66 أئـنكم حـقا بكتابكم ما زلتم مؤمنين67 بعد كل الآيات التي عن معناها المراد منها تَصرِفون68 وهو كتابٌ واضحٌ مبينٌ69 وهل من أجلهِِ الابـرياءَ ما زلتم تَـقتلون70 والى الله هذا الكلامَ تـَنسِبون71 بكل ما فيه من جهلٍ وقصور، هل عَلمتم يا قوم انكم بالجهل ربّكم تصِفون72 من حيث تَـدرون او لا تَـدرون73 وانتم فرحون74 ان كان الجاحد لم يصِفِ الله بِشـَرّ وانتم الشرّ له تنسبون75 فمن احب الى الهنا يا قومي، من جَحَدَ، ام الذين بالجهلِ الالهَ يَنعَتون76 ان كنتم الالهَ حقا تحبّون77 ورضاه حقا تبتغون78 فبالعلم دوما صِفوه79 وبالخلق رحمةً أروه80 وكتابَ محمدٍ الاميِّ اليه لا تنسبوه81 والحبَّ لكل الخـلق أبـدُوه82 والخـير لـكل النـاسِ اعطُوه83 ومن جَهِلَ مِنهُم او كفرَ فاعذروه84 وحاولوا ما امكن أن تنصحوه85 فان أصرّ فاتركوه86 وبالشر لا تنعتوه87 فهو من خلق الاله فلأجل الله اتركوه88 الإله سمح برفضه والقبول89 وبالكفر والايمان به دوما أو العدول90 لذا لم يرسل الى البشر أي رسول91 ليبحث الناس عنه بالعقول92 فأتى من الناسِ من يظنّ أنه للالهِ عبدٌ مقبول93 أو ابنٌ لهُ أو رسولٌ94 يَنسِب إلى الاله ما لا يقول95 فالإيمان بالله لا بالخرافة والكذب يكونُ، بل بالعلمِ والعملِ الجليل96 وحبّ كل من خُلِق، وإعمال العقل في كل الامور، ذلك هو القول الجميل97 وهو الذي اليه النفسُ الطيبةُ والعقلُ الراجحُ يَميل98 هذا كلامٌ حكيمٌ فافهموه99 من لم ينفعه فلا دواءَ لهُ بعد ذلك لتُشفُوه100
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
ملاحظة: يسمح بإعادة النشر بشرط ذكر الرابط المصدر أو إسم الكاتب
44 comment(s):
مرحبا
قرأت الموضوع, وراودني سؤال
من الذي كتب هذه "السورة"؟؟
--
اهلا بك عزيزي
مقالات هذه المدونة من كتابتي، اما المدونتان التان تجد رابطهما في الاعلى فتجد في كل موضوع اسم كاتبه
تحياتي
مرحبا,
إذا هي من كتابتك...
الواقع إني صدمت في البداية عندما قرأت "السورة" ففيها محاكاة واضحة لالبس فيها للقرآن,
لكنك شددت فيما كتبته على مدح "اللادنيين" و"توضيح" مدى خطأ "الدينيين" إن اصطلح التعبير
هناك نقطتان أود أن أثيرهما:
1. لم يكن هذا الموضوع فقط محور القرآن, بل تعددت المواضيع ومنها أمور ثبت علميا صحتها
2. إن ماقمت به يـُعد عملا كبيرا جدا, أعتقد أن الكلمة الأصح لهذا هو "خطير جدا" هل تدرك أبعاد ما قمت به؟
اهلا ومرحبا
==========================
الواقع إني صدمت في البداية عندما قرأت "السورة" ففيها محاكاة واضحة لالبس فيها للقرآن,
------------------------
هذه احدى مقاصد كتابة السورتين
============================
لكنك شددت فيما كتبته على مدح "اللادنيين" و"توضيح" مدى خطأ "الدينيين" إن اصطلح التعبير
----------------------------
افضل القول انني حاولت توضيح صحة رأي اللادينيين في نظرتهم للقرآن واعتماد مصدره البشري المتمثل بمحمد نفسه وليس أية قوة ميتافيزيقية عالمة بالكون مستدلا على ذلك بالاخطاء العلمية فيه وامكان الاتيان بما هو قريب منه لمن هم في هذا الزمن وبالتالي قدرة العرب على الاتيان بمثله لو ارادوا ذلك
============================
هناك نقطتان أود أن أثيرهما:
1. لم يكن هذا الموضوع فقط محور القرآن, بل تعددت المواضيع ومنها أمور ثبت علميا صحتها
2. إن ماقمت به يـُعد عملا كبيرا جدا, أعتقد أن الكلمة الأصح لهذا هو "خطير جدا" هل تدرك أبعاد ما قمت به؟
------------------------------
العلم لا يمكن فصله عن دين كدين الاسلام الذي يدعي اتباعه صلاحيته لكل زمان ومكان، كما ان ما ثبت من الحقائق العلمية هو اصدق شيء يمكن اتخاذه معيارا لصحة وخطأ النصوص الاخرى وأنا بالتأكيد ادرك ابعاد ما اقوم به، لكني اعتقد ان الاسلام وصل الى مرحلة اللاعودة الا بادخال الشك من مصدره الالهي في نفوس الناس ليتركونا نعمل دساتير تتفق مع حقوق الانسان وننشر ثقافة احترام الرأي الآخر ونسبية الحقيقة ونستأصل ثقافة امتلاك الحقيقة المطلقة وثقافة حب الموت وكراهية الحياة
لكن بالتأكيد المدونات بحاجة الى نشر على مستوى اوسع وهذا ما افكر بوسائل القيام به، والأهم من ذلك عقول لا تخشى التفكير
تحياتي لك
مرحبا مرة آخرى
"العلم لا يمكن فصله عن دين كدين الاسلام الذي يدعي اتباعه صلاحيته لكل زمان ومكان، كما ان ما ثبت من الحقائق العلمية هو اصدق شيء يمكن اتخاذه معيارا لصحة وخطأ النصوص الاخرى وأنا بالتأكيد ادرك ابعاد ما اقوم به، لكني اعتقد ان الاسلام وصل الى مرحلة اللاعودة الا بادخال الشك من مصدره الالهي في نفوس الناس ليتركونا نعمل دساتير تتفق مع حقوق الانسان وننشر ثقافة احترام الرأي الآخر ونسبية الحقيقة ونستأصل ثقافة امتلاك الحقيقة
"المطلقة وثقافة حب الموت وكراهية الحياة
لن أتناقش فيما دعا الإسلام إليه, ولكني أريد أن أقول لك أنه كماتجد أنك حر في اعتناق الفكر الذي تؤمن به وتصدقه فهناك من يؤمن بالإسلام ومصداقيته,
كونك اتخذت من "التشكيك من المصدر الإلهي" هدفا لك فإنك قد جعلت من إمكانية تحقيق هدفك مستحيلة أكثر, لأنك تشكك في الأساس في الأصل كما لو جاء أحد وقال أن الشجر لايكون لونه أخضر!
لاحظت من كتاباتك مختلفة للطرفين من "اللادينيين" ومن الدينيين أنك عندما تركز على جعل الطرف الآخر مخطئا والتشكيك في ما يـُعتبر لدى الآخر أمرا مـُحتما ولابد منه, فإنك جعلت ذلك الطرف يتخذ موقفا عدائيا.. وبالتالي طبعا لا يرفض فقط وإنما يرد بالمثل أو أكثر ويصبح الأمر كحلقة لا أول لها ولا آخر
لا أنكر أن قراءة ما أسميته أنت "بالسورة" أثار تعجبي ومن ثم غضبي من الحد الذي قد يصل إليه بعض الناس في أفكارهم..ولكن أردت أن أفهم موقفك لعل وعسى يجعلني أفهم!!!
مرحبا بك
============================================
لن أتناقش فيما دعا الإسلام إليه, ولكني أريد أن أقول لك أنه كماتجد أنك حر في اعتناق الفكر الذي تؤمن به وتصدقه فهناك من يؤمن بالإسلام ومصداقيته,
--------------------------
هل قلت انا مثلا (ساقاتل الناس حتى يشهدوا أن محمدا ليس رسول الله)؟؟؟
أم ان محمدا هو الذي قال - امرت ان اقاتل الناس حتى يشهدوا ان لا اله الا الله وأني رسول الله
من يريد ان يؤمن بمحمد او بالله او المسيح او كريشنا او بوذا ليؤمن
لكن من حقي ان انقد اديان الناس ومن حقهم ان ينقدوا لادينيتي وأن تثبت كل فرقة دينها بالعقل والمنطق ان استطاعوا
ليس من حقهم ان يضربوا عنقي لانني توصلت بعد دراسة مستفيضة للدين الى قناعة مفادها ان الدين انه ليس من عالم بهذا الكون وبالتالي ليس من اله
انا رجل اريد حكما علمانيا انسانيا يؤمن بالمواطنة ويعترف بحقوق الانسان ولا يفرق بين الناس على حسب الدين كما اريد فصل العلم عن الدين، والاسلاميون يريدون حكما اسلاميا ، هذا الحكم البربري الذي يطالب بإقامة حد الردة على من ترك الاسلام وأنا احدهم
أتستكثر علينا ان نرفع القلم بوجه من يرفع السيف بوجوهنا؟؟؟؟
كما ان الاسلاميين يشوهون الحقائق العلمية لتتناسب مع ما يقوله القرآن والسنة فلا بد من الرد لمنع نشر الخرافة اكثر مما هي منتشرة في العالم الاسلامي
============================================
كونك اتخذت من "التشكيك من المصدر الإلهي" هدفا لك فإنك قد جعلت من إمكانية تحقيق هدفك مستحيلة أكثر,
--------------------------------------
امكانية تحقيق هدفنا مرتبطة بمدى وصولنا الى الناس، الأديان غير مقنعة لكن الارهاب الفكري والمادي الذي يمارس بحق الانسان هو الذي يجعله يؤمن بها، اضافة الى عوامل اخرى
لكنني اؤمن بأن الذي يخشى من التفكير اليوم، سيتجرأ عليه غدا، وعندما ينظر الناس في نصوص كتبهم ويدرسونها جيدا دون فرض مسلمات مسبقا سيروا انه لا دليل على ان هذه الكتب من عند اله
========================================
لأنك تشكك في الأساس في الأصل كما لو جاء أحد وقال أن الشجر لايكون لونه أخضر!
-----------------------------------------
أولا عزيزي التشكيك بالمقدسات ليس خاصا بأحد
المسلم يشكك بكل الاديان الاخرى ويستهزئ بها وبكتبها وبأربابها
المسيح اله المسيحيين والمسلمون ينزلونه الى مرتبة الرسول
كريشنا أحد الهة الهندوس وهو خرافة عند المسلمين والمسيحيين
القرآن يشتم كل من لا يؤمن به ويصفهم بالكلب الذي يلهث وبأنهم اضل من الانعام وبالقردة والخنازير كما ينقد مقدسات الاديان الاخرى
القرآن يسفه عقائد المشركين وينعتهم بشتى الاوصاف السيئة كما يحاول اثبات وجود اله واحد فهلا احترم القرآن عقائد الهندوسيين المؤمنين بتعدد الآلهة؟
أم ان الدين الوحيد في العالم الذي يستحق الاحترام برأيك هو الاسلام؟؟؟
اما الشجر فإن اللاديني والملحد والمسيحي والمسلم والبوذي واليهودي، كل هؤلاء يرونه اخضرا لكنهم لا يتفقون على نبوة محمد او قداسة القرآن لعدم وجود دليل على ذلك
بينما الحس هو دليل من يقول بأن العين البشرية ترى الشجر اخضرا
والحقيقة ان الالوان يصنعها الدماغ وتعتمد على كيفية تحليل العين للاطوال الموجية المنعكسة من على سطح الجسم، فالشجر أخضر نسبة لنا وليس لذاته
=========================================
لاحظت من كتاباتك مختلفة للطرفين من "اللادينيين" ومن الدينيين أنك عندما تركز على جعل الطرف الآخر مخطئا والتشكيك في ما يـُعتبر لدى الآخر أمرا مـُحتما ولابد منه, فإنك جعلت ذلك الطرف يتخذ موقفا عدائيا.. وبالتالي طبعا لا يرفض فقط وإنما يرد بالمثل أو أكثر ويصبح الأمر كحلقة لا أول لها ولا آخر
------------------------------------------------
التشكيك بصحة الرأي المقابل امر طبيعي في كل دول العالم المتحضر، لكنه عندنا مرادف للشتم لفقداننا نحن العرب او المتحدثين بالعربية ثقافة الحوار
انا لا ارى حلا لهذا الا ان يحاول احدهم ايصال فكرته للآخر بدون شتم او تجريح، والتركيز على المادة التي يتم نقاشها لا على الاشخاص المتحاورين، وهذا ما افعله في كل كتاباتي
لكن من الذي بدأ هذا برأيك ؟
من الذي بدأ التحدي وتوعد من لا يؤمن به أن يكونوا وقود النار ؟؟
: اليك الجواب
وإن كنتم في ريب مما نزلنا على عبدنا فأتوا بسورة من مثله وادعوا شهداءكم من دون الله ان كنتم صادقين@ فإن لم تفعلوا ولن تفعلوا فاتقوا النار التي وقودها الناس والحجارة اعدت للكافرين
=================================================
لا أنكر أن قراءة ما أسميته أنت "بالسورة" أثار تعجبي ومن ثم غضبي من الحد الذي قد يصل إليه بعض الناس في أفكارهم
---------------------------------------------
هذا طبيعي لأننا تعودنا على الخوف من نقد الدين او الاله الديني منذ الصغر، بل حتى على الخوف من نقد الاكبر منا سنا او المدرس في المدرسة والاستاذ في الجامعة.....الخ، وهو مرادف عندنا لقلة الادب او قريب منه فكيف بمن ينقد الاديان؟
لم نعتد على ان نطلق العنان لأفكارنا ولا ان ننبذ المسلمات ونطالب بدليل على صحة كل شيء وإن كان دينا مقدسا عند البعض او غيره
حقيقة لم تعتد على هذا الا شعوب العالم المتحضر التي لا تقدس الا الدليل العلمي وتسمح بوضع كل المسلمات التأريخية والدينية تحت مجهر النقد
==============================================
ولكن أردت أن أفهم موقفك لعل وعسى يجعلني أفهم!!!
--------------------------------------------
ان كنت تريد ان تفهم موقف اللادينيين حقا فعليك أن تقبل بالآتي أو تنقده ان لم تقبله
اولا: الاداة الوحيدة الصحيحة التي يمتلكها الناس للحكم على صحة او خطأ معلومة ما هي العقل
ثانيا: كل قدسية لفكرة ما مرفوضة وصحتها رهن بوجود أدلة عقلية منطقية على اثباتها
ثالثا: الدين المقدس عندك، خرافة عند غيرك
ودين غيرك مقدس عنده، خرافة عندك
واللاديني يتفق مع الكل في عدم اعتبار دين غيره مقدسا ويختلف مع الكل في اعتبار دينه مقدسا
تحياتي لك
اشكر الجميع على صراحتهم و احترامهم للرأي
لكن لدي سؤال يراودوني
لماذا كلما تتطرقون الى موضوع الديانات يكون للإسلام الحاصل الاكبر في المناقشه؟؟؟
اذا دله هذا على شي .. فعلى ماذا يدل؟؟؟؟
((اذا كان لديكم اي سوال او شكوك حول الاسلام انا حاضر))
أريد أن أرد على صاحب المدونة بأنه أسرف فيالتعدي على الإسلام و أنني عندما أقارن بين سورتك و سورة الله فأنا اجد الله أفصح و أفضل منك بمإااات المرات ولكن أقول لك لا تغلط الإسلام و مدونتك مليانا عيوب مثل أنك في أعلى التعليقات قلت من الذي بدأ إذا هوالله و أنت تعترف به و أيضاا في مقالتك الأرض ليست كروية قلت معنا أنها مبسط و هذا البط يعني أنها لم تكن دائرة كثيرا بحيث تصبح الزراعة والعيش عليها صعبة إلى حد مامثلا او أحضرت كرة قدم ووضعتعلها رجل لعبة مثال 9 سم وكان حي ((مثلا يعني فلنتخيل)) لن يستطيع العيش و إن إستطع أن أكمل الرد عليك بعد أم ترد علي سأفعل لأني سأسافر بعد 4 ايام إلى فلسطين حيث يصعب إياد النت و أوجه إليك تحذير عندما تضع أي موضوع جديد لا تسب وتقول هم شتمونا فهناك *بعض وليس الكل* مما لا يحترمالأديان الأخرى فالله أمرنا بإحتراأديانه كم قال تعالى:
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ (١) لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ (٢) وَلَا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ (٣) وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَا عَبَدْتُمْ (٤) وَلَا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ (٥) لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ (٦)
ولم تبهرني تقليدك فهو مجرد أبيات شعرية مصفوفة في طريقة القرأن و إن قارنت فستجد الفرق إنشاء الله فنحن نحترمك فاحترمونا ولا تشتمونا ملخص ((كلُ حر في دينه))
أنا كاتب التعليق الذي بالأعلى إذا أراد أي شخص أن يتحدث معي بحوار أديان أن أعزمه للإسلام أو يعزمني أو يسألني عن الإسلام فانا جاهز على black_missle@homail.com
و إذا أراد أن يسألني عن حق المرأة في الإسلام فأنا جاهز لأبين ا تخفي وسائل الإعلام مثل هذه المدونة المشوهه للأديانوأضيف لكل الملحدين أنه لماذا يجيب قتل المرتد :
1.يعطيه الإسلم مهلة 3 أيام ليتفر فيعود
2.لأانه سيحارب الدين الإسلامي كم فعل هذا المرتد فكل دين يدافع عن نفسه
لههههههههه
سورة مضحكة تذكرتي برجل يقول
قفا نصغي لذكرى صديق ومنزل
بعين الجواء بين الدخول فحومل
يقوم بتغيير بعض الكلمات ليقول انا مثل امرؤ القيس هذا غباء فاحش
بالاضافة لى ان التقليد في السجع ليس كفاية لتقول ان هذا يشابه القران
اسلوب ركيك وساذج لن تلمس فيه لذة بلاغية
بقول الجاهل
ام انهم اللغة لا يفهمون ؟؟؟؟!!!
انظر الى بشاعة التركيب ونعلم ان المفعول قد يقدم لكن ليس بهذه البشاعة لو كان استفهاما كقوله
آللغة لا يفهمون ؟ لتم استساغته لكن اضاف ان التوكيدية فبشعت الاسلوب
لو حاولت تلاوته على مطلع وفاهم بالقران لقال هذا كلام ركيك وليس بالقران مثله
وبنى لقومٍ سدا عظيما،أمام يأجوج ومأجوج،
انظروا لوهانة النص ذكر قوم نكرة؟؟ وبعد كلمتين قام بذكرهم
دون فائدة لانكارهم بالبداية
ويضيف حرف لام بكل غباء وبذلك يتشكل نوع من الايحاء بان البناء لهم اي كفائدة يستفيدون منه بدل من ان يكون فرض عليهم بالقوة
وبالمعادن كان عالما، في بناء السد ذلك تلحظون57
خطأ شنيع وساذج
في بناء السد ماذا ؟؟؟ نسى ان يضيف حرف واو على الاقل ليربط بما قبله
هناك الكثير من الهفوات واخطاء في اختيار الالفاظ
في سورة الكهف:
حتى إذا بلغ بين السدين وجد من دونهما قوما لا يكادون يفقهون قولا (93) قالوا يا ذا القرنين إن يأجوج ومأجوج مفسدون في الأرض. (قوم : نكرة. يأجوج ومأجوج يـُذكرون بعد "قوم")
في سورة "اللادينيون"
وبنى لقومٍ سدا عظيما،أمام يأجوج ومأجوج (قوم : نكرة. يأجوج ومأجوج يـُذكرون بعد "قوم")
تعليق مسلم:
انظروا لوهانة النص ذكر قوم نكرة؟؟
وبعد كلمتين قام بذكرهم دون فائدة لانكارهم بالبداية
؟؟؟!!!
لكن نسيتي شيئا
ان كنت انا اخطأت فلست بعالم نحو لتكون اقوالي كلها سديدة
لكن مع ذلك لاحظي الفرق
قال تعالى
حتى إذا بلغ بين السدين وجد من دونهما قوما لا يكادون يفقهون قولا (93) قالوا يا ذا القرنين إن يأجوج ومأجوج مفسدون في الأرض.
وتقولين انت
وبنى لقومٍ سدا عظيما،أمام يأجوج ومأجوج،
ألا تلاحظين فرقا في الاية القرانية ؟
عندما ذكر كلمة قوم كان الله هو المتكلم
اما عندما ذكر كلمة ياجوج ومأجوج كان الله هو المتكلم ولكن على لسان الناس الذي تضايقوا من ياجوج وماجوج وهم لابد انهم نطقوا باسهم قطعا امام ذو القرنين وبالتالي نقلها الله لنا كما قالوها
ثانيا كان هناك فارق ليس بالبسيط بين ذكرهم مرتين
اما انت لست محتاجة ان تذكريهم نكرة ثم بعد كلمتين تذكرين باسمهم
فأنت المتكلمة الوحيدة وليس على لسان أحد
_________________
ثم لماذا لم تكملي الجواب عن بقية ملاحظاتي
اسمح لنا عقلا ...ولا نريد غير العقل ..
أنا بعقلي ..أرى نصك خال تماما من أي أنس بقراءته أو راحة في قراءته !!
يعني بصراحة أراه ثقيل لدرجة أني أقف عدة مرات على كل كلمة لأكملها ..
أم ترى عقلي الآن مجانب للحقيقة !!
وإن كان عقلي مخطئ الآن ..فأي عقل تريدني أن أعمل ؟؟ عقلي أم عقلك ؟؟
والأهم ..
إن كنت تظن أن العقل هو الوحيد الموكل باتباعه ..فاعلم أن نصابين العالم وحرامية العالم نهبوا وسرقوا بعقولهم !! وليس لإتباعهم لدين سماوي !!
ولو تسمح كذلك هتلر وجنونه النازي هل كان دين سماوي أم أعمل عقله ؟؟
ولو تسمح سفاحين العالم قتلوا ..هل هذا دين أم إعمال لعقولهم ؟؟
ورجاء ..لاتقل لنا هؤلاء كلهم مجانين !!
فما نعرفه أنهم عاقلين !!وأعملوا عقولهم للتكسب للعيش وللسلطة ولخدمة أنفسهم !!
والآن ..
هل هؤلاء يلامون على إعمال عقولهم ؟؟
أم يلامون على عدم ضبط القاعدة في هذا وهذا وهذا !!
الخلاصة ...
ألا ترى أن الأديان كبحت جماح العقل والنزوات الشيطانية في هذا وضبطتها ؟؟
أم ستقول ...لم تفعل شيء وأغلقت العقل تماما !!
وإن قلت أغلقت العقل تماما ..فهذا مردود عليك لقصتك التي تركت من أجلها الإسلام في انتقادك للمسلمين لعملهم بشيء إسمه ظني الدلالة وأنهم سمحوا لعقولهم في إعمالها في النصوص ؟؟
وهذا تناقض منك ..!!
فهل أنت مع إعمال العقول مطلقا !!
فيحدث ما حدث من النازية والسفاحين والنشالين !!
أم مع إقفال العقول تماما !!
كما بينت أن هذاهو المفروض في الدين الإسلامي لمهاجمتك لظنية الدلالة !!
أم إعمال العقل لكن بضوابط !!
كحال المسألة هذه عند المسلمين ؟؟
لا أدري بماذا سترد علينا من رد ...
وتذكر أن العقلانيين يسمحون للناس بإعمال عقولهم وأنه الطريق الوحيد لفهم الحقيقة .......وعلى هذا فلا أظنك ستنتقد عقلي !! فهئنذا أعملته كما طالبتني بذلك !!
ولكن ننتظر .........
لعنة الله عليكم
لو افترضنا ان كلامك عقلاني اذن تحتاج للادينيين رئيس ينظم حياتهم وبالطبع ستكون انت هو الرئيس... فبأي وسيله ستمنع ان يظلم الناس بعضهم بعضا مع العلم من ان كل واحد منهم لا يؤمن بإله يراه في السر والعلانية وسيحاسبه على كل صغيرة وكبيرة...
ولو كان كل من على وجه الارض مسلمون وملتزمون بتعاليم الاسلام... هل تظن انه سيكون هناك أي منبع للشر...
وبما يخص ما نظمته وتحسبه منافس لكلام الله... فأنت لم تفعل سوى انك صورت اسلوب القرآن واعتمدت في نصك على كلام القرآن وبدلت بعض التشكيلات وكلامك ملئ بالاخطاء النحوية...
القرآن عندما نزل كان شئ غير معهود في ذلك الزمان ولم يكن له مثيل لا في الاسلوب ولا في المحتوى...
اذاً اذا اردت ان تنافس الله وتريه انك قادر على التحدي فأتي بكلام عربي بأسلوب لم يُعهد له مثيل لا في الاسلوب ولا في المحتوى...
واخيراً أقول لك إن كان عقلك لم يذهب بك الى أن تدرك ان وراء هذا الكون قوة مدبره فلن يجدي أن انصحك بالتفكر في كلام الله ولكن اسأل الله لك الهداية... قل آمين إن كنت لست خائفاً ان يهديك الله لأنك لا تريد ان تتخلى عن شهواتك لأجل الاسلام
من الصور القصار:
إنا اعطيناك البيبسي1 فصلي لربك ولا تفسي2 أن موبايلك باتريه مچسي3
السلام عليكم
اطلعت على الموقع المذكور وقرأت سريعا مافيه
لدي مواقع اكثر حول نفس تلك الخزعبلات ...
ولكن تلك التفاهات لا تزيدني الا ايمانا ويقينا
هؤلاء جهال فالعلم ليس بالادعاء بل حيازة الاخر يقيسك عليه
لان مقياس النفس يبقى وضيعا مدحا او ذما
كلما تبحر الانسان بالعلم فهو يزداد ايمانا ويقينا وبعكس
ليس تبحرا بل خروجا عليه والسباحة في برك آسنة وهم يوهمون انفسهم بأنه علم
كلا!!
العلم يزيد اليقين يوما بعد يوما
لا تزيدني قشور الادعياء بالتدين بل العلم الحقيقي الممزوج بالايمان الصادق
ارى ان تتركوا هؤلاء لمن يخالفهم بالعلم والمعرفة وسوف ترون مدى ضحالة هؤلاء ومدى جهلهم وسوء ادبهم....
اذا تبحر الانسان في العلم لاجل الحقيقة والسمو الادبي والانساني فسوف يحوز علما وادبا وايمانا ويقينا...
اما ما اشاهده من ادعاءات اللادينيين او الشيوعيين الملحدين او مدعي العلمانية فالحقيقة ان مستواهم العلمي والادبي والاخلاقي بما لايدع مجال للشك في ضرورة تركهم لان في اهمالهم هو اعطاء قيمتهم وصورتهم الحقيقية...الحوار معهم كالحوار مع السكران والسكران هو انسان بلا عقل!!!
قد علمنا بأنها ليست بسورة قدر ما تعبر عن عورة كشفها صاحبها.
لقد جاء مسيلمة بهرطقات أفضل مما أتيت بها.. فمات كذابا كما عاش سفيها كذابا..
ولا أرى خلافا بينك وبينه إلا سابقته عليك.. وتقليدك ومن معك له.
يا ترى، ماذا صنعتم بعلمانيتكم أو بالأصح (جهالتكم) لهذه الأمة خلال قرن من الزمان..؟
أليس الحكم بأيديكم طيلة قرن مضى؟
أنت ترى بأن جميع الحكام في البلاد العربية والاسلامية علمانيون وأحكام وتشريعات تلك البلدان موضوعة على أساس نصوص علمانية..
فأنت تجد في البلاد الاسلامية شعوب مسلمة وحكام علمانيون.
فماذا استفدنا منك ومنهم سوى التخلف والجهل والخراب والباقي على الجرار.
لا تفرح بما كتبت.. فليس فيما كتبت سوى سجع أو سجح ، نطقت سجاح بأفضل منه.
اسأل الله لك الهداية وأن يتوب عليك من بعد أن يهديك من الضلال.
عزيزي الادينين
اقول لك انك اذا حاولت ان تعرف شيئا على القران الكريم فيتحتم عليك ان تعرف اللغة العربية جيدا وتتعلم البلاغة في اللغة العربية والفصاحة في القول حتي يمكنك فهم القران الكريم واذا لم تستطيع تعلم البلاغة في اللغة العربية فعليك بقراءة التفاسير لتعرف ان القران الكريم معجزة الإهيه من عند الله سبحانه وتعالي ونزل في زمن كان اقوي ما يميزه البلاغة في اللغة العربية ومع انهم كانوا كفار (الكافر هو من ستر وجود الله) الا انهم لم يشككو في سور القران الكريم ولكنهم وضعو الشك في نبي الله محمد عليه الصلاة والسلام وفي الاسلام وتعاليمه الصالحة لتعارضه مع مصالحهم الشخصية وفي الاخر اقول لك عليك بالدراسة والتعلم والمعرفة الجيدة عن اللغة العربية قبل محاولة التشكيك في القران الكريم
بسم الله الواحد الاحد الفرد الصمد .
اعجبنى ما كتبت ورايت انه لا يماثل القران فى شىء .
هل ساقول هذا القول وامشى ؟؟
بالطبع لا
فاولا : القران متماسك لغويا فهل تفهم معنى التماسك اللغوى ؟؟
لقد رايت فى اول ثلاث سطور اخطاء نحوية فهذا دليل .
ثانيا : القران تنزل على محمد على مدى ثلاث وعشرين عاما فلم نجد فيه اختلافا ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا .
فهل تستطيع انت وانت تملك الكمبيوتر والحاسبات والعلم ان تضع كتابا على مدى ثلاث وعشرين عاما لا يتعارض اوله مع اخره مع وسطه مع ربعه مع نصفه الخ الخ .
هل شبعت ؟ اسمعك تقول لا اذن ازيدك :
ثالثا: القران يصف الكثير من العلوم مثل تكون الجنين وصفا مماثلا للحقيقة من 1400 سنة فهل سورتك تكلمت عن اى علم مثبوت سواء كان ماضيا او مستقبلا .
رابعا : هل بهذا الحديث انتم تقتنعون 1 وله مصدقون 2 وبه تعترفون 3 وعنه ترضون 4 وهانا اخترع لكم على وزنه فهل تعقلون 5 وترون الفارق ولا تصدقون 6 وفى ثوان معدودة اضع لكم على وزن سورة اللادينيون 7 فهل هذا يصلح لمقارنة القران المكنون 8
انا كبشرى بسيط وفى لحظات معدودة لم تستغرقنى اكثر من دقيقتين وضعت على نفس السورة سورة مشابهة .
فهل سورة اللادينيين السابقة وسورتى الحالية متشابهتان مع القران العظيم .
يمكننى ان اضع لك يا فلان خامسا وسادسا وسابعا وثامنا وتاسعا وعاشرا للفرق بينك وبين ما تقول وبين القران فهل لحظتها تحس بالفرق العظيم بين كلام البشر وكلام الانسان التافه اللى فات ؟؟
السيد المحترم اثير
انا كاتب التعليق السابق ولم اكن قد قرات بعد تعليقات من سبقنى
انت تؤمن بالعلم
فهل العلم هو الهك الذى تعبد وتسير على هواه ؟
ان قلت نعم فقد ادخلت نفسك فى حيص بيص فقديما يا عزيزى كان الناس يعتقدون ان الشمس تدور حول الارض فلو كنت انت معهم حينها لرايت العلم الساقط .
وبعد اسبوع سترى العلم الذى تؤمن به يتغير باكتشافات جديدة فهل ستغير الهك كل يوم ؟؟؟
خلاصة كلامى العقل والعلم متغيران لا ثابتان
لا يصح ان اعتمد على احدهما او كلاهما فى الحياة .
والا لجاء موتى بسبب غلطة مطبعية فى كتاب نسى عقل كاتبه ان يضيف فيه ما يشفينى .
اليس ما قلت انا سابقا سخرية مريرة من كل ملحد لا يتخذ الها حقيقيا يعبده ويقول العلم هو ما اريد .
فان الله هو خالق العلم سبحانه وتعالى عما تصفون له الاسماء الحسنى تعالى الله علوا كبيرا .
السيد المحترم اثير
هذه المرة اتكلم بالعلم حقا وصدقا
اذا كانت صورتك هى الموضوعه بالاعلى بجانب عبارة الاديان من صنع الانسان فان علم النفس الذى يعتمد على قراءة الوجوه والذى اجيده انا والحمد لله يقول لك :
انت شخص معقد نفسيا واجهت فى طفولتك عقدا نفسية نتيجة ضعف شخصيتك او ضعف جسدك وعدم حماية والديك لك .
هذا هو العلم الذى اجيده والذى تؤمن به انت وما اقوله لك صدقا فانا لم اقصد السخرية منك اطلاقا والله على ما اقول شهيد ولكنه العلم وفقط العلم .
فهل تؤمن بما اتاك به العلم ؟؟؟؟؟
ان قلت نعم فلا يصح ان ناخذ ارائنا من شخص معقد نفسيا والسبب واضح .
وان قلت لا فقد كفرت بالهك العلم .
فهل سارى لك ردا على ثالث خطاباتى
mhmd_hassan1@hotmail.com
صدق القائل الفهيم
So is this the quranic challenge satisfied? :-)
عنوانك يفسد موضوعك
انت تقول(محاولة)لمحاكات اسلوب القران
وقد نجحت نسبيا في تقليد النسق العام
لاكن هل تعتبر ان هذا هو الانجاز
ان عملك فاشل لعدة اسباب
1 - انت تقلد القرأن رغم ان تقليدك مبتدأ جدا من حيث اللغة العربية واعرابها فلقد لغيت الكثير من قواعد اللغة بسبب القافية
2- ان القرأن عندما دخل العرب جائهم بأسلوب شعري جديد لم يرو مثله سابقا
كما جاء بدر شاكر السياب ونازك الملائكة بالشعر الحر
فاسعى سعيك وجاهد جهدك واتي باسلوب شعري لايقلد القرأن لكي نقول انت منافس للقران ولست مقلد
ان القرأن عندما تحدى العرب وقال اتو بسور او اية مثله
ليس مثل اسلوبه
لاكن كان يقصد مثلة جديد بطرحة وقوافيه واسلوبه وانتقالاته
والدليل على ذالك
هو انت ... بعد 1400 سنة اتيت بخربطة شعرية مشابهة نوعا ما
فهل تتوقع من شعراء الجاهلية عدم قدرتهم على تقليده وانت بقدراتك الضعيفة قلدته
لم يستطيع كل شعراء الجاهلية ان يأتو بمثله اي ان يأتو بأسلوب جديد مثله
لحد اليوم على صعيد الشعراء وبعد مرور عشرات القرون على القران لم نجد اسلوب شعري جديد منافس للأسلوب القراني
بالمناسبة نحن نتحدث عن القران من ناحية الشعر فقط
ولم نتحدث عن
المعاني والاستدلالات والبراهين التي زخر القران بها
واحسرتاه يعيش الانسان في وهم كبير ويتعب نفسه وينهكها بالطاعات الموروتة عن الاجداد والحرمان ويظن انه الصواب لكنه عكس دلك تماما اه ضاعت سنوات من عمري في الوهم والهلاوس كنت ادعو وادعو لكن لا اجابة فدفعني هدا للتساؤل ايوجد اصلا الاه ان كان كدلك لمادا لايجيب وهو وعد فهل اخلف وعده ؟ ام لايستطيع ؟لكن يبدو ان الله خارج التغطية استغفرك يارب بزيارة موقعكم الكريم انار عقلي وفكري واجاب عن تساؤلاتي لن اعيش في الوهم وخزعبلات الاولين صدقا الديانات من صنع البشر
لا حــول ولا قــوة الا بالله
لم لا تبحث ايها الداعى عن معانى وتفسير تلك الايات التى تكذبها
لديك الانترنت فابحث لديك شيوخ الاسلام فابحث لديك البرامج و الكتب الدينية فابحث
ام اللادينية التى تدعو اليها تدعوك الى التفكير من طرف واحد ام تدعوك اللادينية الى اللاسمع بل التحدث فقط ،بحثت عن الايات لتكذبها فقط وفاتك ان تبحث عن تفسيرها
واحب ان اقول لك ان عقلك اصغر من ان يستوعب تفسير تلك الايات وحده
فنصيحتى لك ان تبحث...ابحث...ابحث فقط
دعاء نداء رجاء سؤال تصيب الباطل
اناقشك يا مكذب في جملتيك (ولا اقول آيتيك) رقم1 ورقم2 /
اللادينيون 1/ هي جملة اسمية ابتدأت بها الكلام فهي مبتدأ وهي مجهولة الغاية في معناها لأنها تفتقد الى الخبر , فهي ان كانت اسما فمفهومه شاذ كشذوذك الانساني المتفلت من الفطرة التي فطر الله الناس عليها, فمعنى جملتك الاولى هي كامرأة بحثت في الارض كلها عن ذكر يبني بها فلم تجد.
قوم للعقل هم متبعون 2/ اذا كانت هاته الجملة هي خبر للجملة رقم 1 فلما فصلت عنها واسس الميتدأ على انه جملة ؟ الا ان يكون الواضع له مخبول التفكر وخبل ما وضع وما يوضع. واذا لم تكن خبر للجملة فمن هم -اللادينيون - و-انهم- و-هم- فما هذا تتالي في التكرار .
ثم قوله -للعقل متبعون- وهل العقل يتبع ؟ اي اذا كان نتاج الفكر الغير مخبول او مجنون هو نتاج العقل اي العقل هو تصرف اي انسان عالم او جاهل والفرق بينهما هو في نسبة التعقل وهوالذكاء كما يصطلح عليه فما المقصود من قول - للعقل متبعون- ؟ الا ان يكون العقل مقصورا على الملحدين واللادينيين ونحوهما . اي ان الذين يؤمنون بالالوهية انها حقا هم من اصحاب العقول المرتفعة نسبة ذكائها عن غيرهم , لأن عقولهم استطاعت ان تكيل ما هو مشهودا عليه من الملك ككافة العقول العادية التفكر وزادت عليها بالاشهاد على ما هو غيب وهو عينه قوله تعالى - الذين يؤمنون بالغيب- لأن الايمان بالغيب يحتاج من العقل بعد النظر والتحليل الدقيق المكثف والمعقد بصبغة روحية بانشغال نفس الانسان بذلك ( لأن النفس من الروح) وبسبب ان النفس سريعة البداهة فان التعقل يكون سريعا بسبب خفة وصفاء باطن صاحبه. ولذلك الكافرون اشد الناس افسادا للحرث والنسل وذلك انهم لايخشون العاقبة ان سرقوا او زنوا بينما المؤمنون بالغيب يخشون الله فلا يأتون منكرا وهم يعلمون ومن فعلها تجد اغلبهم يندمون عن خطيأتهم ويعودون الى ربهم ولو بعد امد من الزمان.
اما قرآن الله فسوف آتيك بجملتين منه وهما آيتين لأنهما معجزتان في هيأتيهما قولا من الله تعالى , ثم ادعك تقارن/
القارعة(1) ما القارعة(2)
فكلمة القارعة لما ذكرها تعالى من غير خبر استوجبت التسائل وهوعينه الذي كان في الآية 2 بقوله - ما القارعة- والذي استوجب ان يكون الخبر مختصرا ان يكون آية مستقلة ثالثة بقوله - وما ادراك ما القارعة - ثم ليكون الشرح من خالق العالمين ومعلمهم الآيات التي تلي ذلك الى ختام السورة .
فيكون الله بذلك قد عرف لأمر مهول يسمى القارعة وهو -القارعة-
وانه على كل من البشر السؤال عنه وهو - ما القارعة-
ونه عظيم لايجمع فهمه حصرا بكلمة وهوعينه - وما ادراك ما القارعة-
ثم يأتي شرحه ذكرى اي ليس حصرابقوله -يوم يكون الناس ..........الى ختام السورة.
اي لما تحاكي القرآن يا ملحد وجب ان تفهمه اولا وهو من العقل الذي تدعيه لأنه هيهات ان تعقله فهما لأنه نورا وجب له ترحاب من القلوب التي تخشع لذكر ربها بتفتحها له فيصل النور اركانها فيرى المؤمن بقلبه فيلجم ذلك عقله فهما اصيل, اي الذي لا يؤمن بالله فقلبه لم يوظف فهو مقفل فأنا للنور من ولوجه ؟ ولذلك قول الله -افلا يتدبرون القرآن ام على قلوب اقفالها- اي على قلبك قفل ايها الملحد فهيهات ان تفهم القرآن فهما صحيحا فأنا لك اذا ان تحاكيه بأن تصنع وتأتي بمثله..
فيا من ادعيت العقل لألادينين مستثني الدينيين فهل الدينيون مستثنين العقل فعلا ؟ الا ان يكون الدينيون تأسس اعتقادهم بالدين من العقل نفسه.
وانه كذلك.
نور من الجزائر المسلمة السنية
www.elnoor_to@yahoo.co
للخرافة هم رافضون خخخخخخخخخخخخخ وهل هناك اكبر من خرافة ان العقل هو المرجع .
كيف يكون مرجع وهو لا يقدر على معظم الاشياء .
كيف يكون مرجع وهو لا يعلم إلا ان يتعلم .
كيف يكون مرجع وهو مخلوق مصنوع مفعول .
مثال بسيط اللابتوب هل يُمكن ان يدعي ان عقله هو مرجعه ؟ هل يمكن لأحد عدا صانعه ان يكون مرجعه ؟ أ ليس لصانعه كتاب شرح وتفسير طريقة عمل اللابتوب ؟
لماذا تُنكرون على البشر ان يكون لهم كتاب من خالقهم وصانعهم يعلمهم طريقة العمل والحياة و لا تُنكرون على اللابتوب ان يكون له كتاب لتعليم كيفية استخدامه ؟
ان العقل البشري ليس مرجعا ابدا انما هو وسيلة الانسان في فهم و ادراك كيف يعيش في الحياة ( كيف يستعمل ويستخدم الحياة ) و القرأن هو ( كتاب يفسر ويشرح له طريقة الاستخدام اي هو بمثابة الكتلوك الذي بدونه لن يستطيع احد ان يستعمل اي جهاز ويستخدمه بطريقة صحيحة ابدا )
ان عـذابَـهم لطـويل13 خخخخخخخخخخخخخخخ هل هذه هي بلاغتك . كم طول عذابهم 180 سم ام 190 سم خخخخخخخخخخخخخخخخخ
ههههههههههههه هل هذه بلاغتك ( ودربهُ في الدفاع عن الحقّ دربٌ أليم30 ) وهل يتألم الدرب انت تريد ان تقول درب مُؤلم او مؤذي خخخخخخخخخخخ لكن عكست . ولن اطيل كثيرا في تعليقاتي ولكني بنظرة سريعة خلال 3 دقائق اكتشفت لك تقريبا 25 خطأ من حيث البلاغة ومن حيت قوة التعبير او من حيث امكانية التعبير فإن كانت للبلاغة 100 درجة سيقف القرآن على راسها وكلامك لن ينال اكثر من 12 من 100 رغم انه تقليد بل هو استقطاع وتحريف للقرإن ولكن اين الثرى من الثرية
هل هذه بلاغتك وذلكم علمك ( هي ليست الا هواءً، فهل الهواء مَتين؟45 ) تقصد السماء .
خخخخخخخخخخخخخخ كيف تفسر لي ان علماء ناسا يستخدمون طبقة شديدة السماكة من معادن وخامات وسبائك كبيرة التكلفة قليلة الوفرة شديدة العزل يبلغ ثمن تصنيعها مليارات الدولارات واحتاجت الى عدة سنوات لتصنيعها بعد سنوات تجارب واختبارات عديدة لتقي مكاكيكها الفضائية عند مجرد الخروج من سماء الارض ورغم قلة الرحلات الفضائية مرة او مرتين خلال السنة الواحدة فإنه في احيان كثيرة تُصاب الطبقات السميكة جدا اصابات خطرة ومؤثرة ادت كثير منها الى انفجار او عطب المكوك اذا لم تكن هذه شدة ومتانة فماذا ستكون اذن . لو قرأ احد علماء ناسا ما كتبت لوصفك بال.....
أثير, انت إلهي D:
أنا أسلمت بعد ما قرأت قرآنك
اثير قل لهم من وضع العداوة بين اليهود والمسلمين ؟
من جعل الاديان متعددة فزرع الفتن والكره بين الناس ؟
من يذبح الانسان المسلم يذبح المسلم واللاديني لايذبح قطة؟
اكثر شخص متدين يخاطبك قل له انت شيعي ام سني فاذا قال سني اطلب منه يصلي كما يصلي الشيعة واذا قال شيعي اطلب منه ان يصلي كما يصلي السنة لن يفعلوا اقوال بلا افعال يقولون كلنا مسلمين وهم كلهم احقاد بعضهم على بعض يقولون المسام اخو المسلم وكروشهم مليئة والمسلمون جائعون كله كلام فارغ اكبر معمم لايطبق الدين
اذا مشيت ورا هيفاء وهبي ممكن تكون اخرتك ترقص وتغني
واذا تعمقت في الدين ممكن تقتل اخاك المسلم لانه على غير مذهبك
saed_s82@yahoo.com
عاشت ايدك اخويه اثير العاني. العانيين معروفين بالعراق بثقافتهم العاليه واطلاعهم ولهاذا السبب عندي هوايه اصدقاء عانين. اخي العاني انته نسيت البسمله. تستطيع اختيار بسمله الحاديه مثل " بسم العقل الحر المتنور" او على ما يشابههس من صنف شاكله التشكيل الغووي القراني. انا شخصيا اشتغل على تعديل القران, وخصوصا الايات القصيره. لح اسوي بوست مستقبلا للايات المعدله. بارك العقل فيك واتمنالك الثبات على طريق العقل والمنطق ضذ الخرافات المتوارثه. دمتم بخير. اخوك بالعقل والانسانيه والمواطنه, عمر عزت.
ان من اكثر الامور والافكار عبثية في التاريخ .. هو ان وجود كل شيء حولنا قد ولد من العبثية والصدفة .. العقل الانساني لا يمكن له ان يتقبل تلك الفكرة .. وجود مصمم عظيم لهذا التصميم الكبير هو جوهر السؤال.. فلا يمكن ان يكون الكون قد خلق نفسه وبالتالي لا يمكن للطبيعة غير العاقلة ان تولد كائنات عاقلة كالبشر .. لان هناك جدلية مسلم بها ان فاقد الشي لا يعطيه.. لا يمكنني ان اتقبل انه لا يوجد اله ومصمم عظيم لكل ما اراه هنا من حولي وفي الافق .. سبر اغوار العلم لم يثبت الى الان نظرية الملحد.. انا هنا ولاقف في المنتصف واكون حياديا الى حد ما .. ارقني كثيرا فكرة تعدد اللغات في العالم .. فلو كان ادم كما تقول الاديان موجودا فانه بالضرورة وبالتاكيد سيعطي لغتهة التي تعلمها الى ابناءه وبالتالي فان الابناء سيعطوها ويورثوها لابناءهم ايضا وهكذا دواليك .. وبهذا فلن يكون هناك الا لغة واحد عبر التاريخ الا وهي لغة اول البشر .. تساؤلات كثيرة وعديدة هنا في راسي لم اجد لها اجابة ولا تزال تحوي على حلقات مفقودة
الكلام خطأ اللغة خطأ كل شيء خطأ وحتى التبريرات واقسم بربي العظيم رب محمد وجميع الانبياء انكم لم تعطوا تبريراً واحدً وكلامكم يدل على التكلف في كل كلمة وانا اعطيكم سؤالاً
هل يستطيع الروبوتا أن يصنع نفسه بنفسه ويتمرد على الانسان
من قام بتأليف هذه المحاكاة ؟
فيك تقلي يا متفهمن ويا متحرر ويلي رفعت مقام حالك لعند الرسل وبلشت تكتب شهر سخيف ولا تشبهه بالقران الكريم ..
ماحسيت انك فاشل ؟؟ وقت لاقيت الاختلاف العجيب بين علاكك وبين القران العظيم ؟؟!!
سؤال واحد
لنفرض استاذك العربي بالمدرسة يلي درسك ثلاث سنوات
اذا ما شفت شهادته الجامعية بعينك ؟؟
هل تستطيع ان تقول انه غير جامعي ؟؟ وبانه ليس استاذ ؟؟
اكيد ستخجل من سؤاله بعد ما رايت منه من العلم الكثير ...
فكيف تسمح لنفسك بان ترى كل هذا الكون العظيم وكل هذه المخلوقات العجيبة في الخلق والتنظيم وما تراه من نجوم وكواكب ..
وتقول بانها خلقت من العدم ؟؟!!!
هل بقوانين العلم كلها قانون واحد يفسر ظاهرة واحدة بتكون او بحدوث اي شئ من العدم او دون مسبب ؟؟!!
هذه هي حقيقة كوننا التي اغفلت واطفات عقلك عنها ....
هل من الممكن ان ترمي ارقاما واحرف فينتج كتاب رياضيات ؟!!! ولو كان عدد المرات لانهائي ..؟؟!!
الجواب مستحيل طبعا ..
ان كنت مؤمنا بوجود الله عز وجل ومقتنعا بدين الاسلام وانه حق فانت هنا كافر ويحق عليك عذاب الله ..
اما اذا كنت ضائعا تائها فاسال الله لك الهداية ..
إرسال تعليق